مشروع صناعة القلم الرصاص من الورق - صناعة القلم الرصاص من الورق

صناعة القلم الرصاص





يعتبر القلم الرصاص من المنتجات الضرورية التي لا غنى عنها في كل منزل بالنسبة للطلاب من كل الأعمار ولذلك فإن هذا المشروع مضمون النجاح، وجدير بالذكر أن الأقلام الرصاص هي في حقيقة الأمر تصنع من الخشب والجرانيت وليس الرصاص، ولكن سميت بهذا الاسم نسبة إلى الرومان  الذين كانوا يستخدمون الرصاص في الكتابة.

يوجد عجز كبير فى صناعة القلم الرصاص  والإعتماد الكلى على الاستيراد من الخارج ويعتبر القلم الرصاص من السلع التى تباع بكثرة حيث أنها شديدة الاستهلاك نظرا لاستخدامها فى المراحل التعليمية المختلفة و أيضا استخدامها فى الأعمال الفنية مثل الرسم و  التخطيط و كل ما يخص الجامعات أو الكليات الفنية وغيرها من مجالات الدراسة المختلفة.


ماهى مكونات القلم الرصاص


يتكون القلم الرصاص من السن و هو من الجرافيت وتوجد ماكينات مخصصة لتصنيعه أو يستورد على هيئة أعواد رفيعة جاهزة لتوضع فى جسم القلم، 
أما عن جسم القلم فهو عادة ما يتم تصنيعه من خشب الأرز .


لماذا تصنيع الاقلام الرصاص من الورق

 تشير التقديرات إلى أنه يتم تقطيع أكثر من 8 ملايين شجرة سنويًا لإنتاج أقلام الرصاص التي نستخدمها يوميًا. تم فقدان أكثر من 13 مليون هكتار من الغابات بسبب إزالة الغابات ، منها 36٪ لتصنيع الورق و 42٪ لتصنيع المنتجات القائمة على الأخشاب والتي تشكل حوالي 18-20 مليار قلم رصاص. علاوة على ذلك ، يتم إنتاج ما يقرب من 85 مليار طن من النفايات الورقية كل عام وينتهي المطاف بـ 40٪ منها في مكبات النفايات. بالإضافة إلى مدافن النفايات ، يتم التخلص من 9 مليارات من الأقلام المستعملة في جميع أنحاء العالم سنويًا ، وهو ما يمثل تراكم البلاستيك.


طريقة الحصول على المواد الخام

 تستطيع الحصول على المواد المستخدمة في تصنيع الأقلام من خلال:

الأوراق التالفة الخاصة بالصحف والمجلات والكتب وكافة المطبوعات من خلال المطابع.

الصحف المرتجعة  في الأكشاك حيث تُباع بالطن أو الكليو بأسعار بسيطة جدا.

رولات من مصانع إنتاج الورق.


ما هي طريقة تصنيع الأقلام الرصاص؟

تُصنع الأقلام الرصاص من خلال استخدام المواد الخام الخاصة بالورق التالف، على سبيل المثال: المجلات، الصحف، أوراق الكتب التالفة، والأوراق المستخدمة في مجال التغليف، حيث تستخدم هذه الأوراق في صناعة الأقلام الرصاص بسهولة بالغة عن طريق استخدام بعض الآلات والمعدات التي تساعد في تحويل الورق التالف إلى أقلام رصاص جاهزة للاستخدام.


مراحل انتاج القلم الرصاص : قاطع الورق ← آلة الدرفلة ← التجفيف ← القطع والتلميع ← آلة الانكماش ← الممحاة


توصيات قبل البدء

قبل البدء في تنفيذ أي مشروع تجاري يجب على صاحب المشروع إن يتوجه إلى الجهات الرسمية المختصة لاستخراج الأوراق القانونية الخاصة بالمشروع، مثل: السجل التجاري والبطاقة الضريبية وغيرها، وذلك حتى لا يتعرض للمسائلة القانونية وإغلاق المشروع.

وبعد الانتهاء من جميع الإجراءات واستخراج الأوراق القانونية الخاصة بالمشروع، نتجه الآن إلى إعداد دراسة الجدوى التفصيلية لمشروع ورشة تصنيع أقلام رصاص في مصر، وتحديد رأس المال والأرباح المستهدفة، وتوضيح جميع المصروفات والمتطلبات التي تخص المشروع :


الموقع

يعد الموقع واحد من أهم العوامل التي تؤثر في مدى نجاح أي مشروع صناعى او تجارى، ولذلك يجب اختيار الموقع الأنسب لإقامة مشروعك عليه حتى لا تتعرض لخسارة رأس المال والإفلاس، ومن الأفضل أن لا تقل المساحة  عن 80 متر مربع.


المعدات والآلات المستخدمه فى صناعة القلم الرصاص من الورق



 مقص الورق

وهى الآلة التى تقوم بعملية تقطيع الورق حسب المقاسات المطلوبة

 الة صنع قضيب القلم او الدرفلة 

تقوم بلف الورقلتشكيلة على شكل القلم الرصاص

الة التجفيف

حيث تقوم بتجفيف القلم وصلابتة

الة قطع وتلميع القلم الرصاص

تقوم بعملية القطع والتلميع للقلم الرصاص

 الة الانكماش للقلم الرصاص 

وهى التى تقوم بالتغليف بالانكماش للقلم الرصاص


 المزيد عن خط انتاج القلم الرصاص بالتفصيل











استيراد ماكينات وخطوط انتاج, استيراد الات من الصين, كيفية استيراد ماكينات من الصين, استيراد ماكينة من الصين, فكرة مشروع, افكار مشاريع, افكار مشاريع صناعية, مشروع, افكار مشاريع جديدة, مكنة تصنيع, افكار مشاريع صناعية كبيرة, افكار مشاريع صناعية جديدة, ماكينة تصنيع, ماكينات تصنيع رخيصة, صناعة, صناعات صغيرة, افكار جديدة للمشاريع الصغيرة, خط انتاج, , خطوط انتاج صغيرة, خط الانتاج, موقع ماكينات, خطوط انتاج صغيرة مربحة, الات, صناعة القلم الرصاص, أسعار ماكينات تصنيع القلم الرصاص 2019, أسعار ماكينة تصنيع قلم رصاص, , مشروع صناعة القلم الرصاص








Comments

Popular posts from this blog

ماكينة تصنيع السرنجات - ماكينة تصنيع السرنجات الطبية

ماكينة تصنيع الفيشة الكهربائية